مقالات مختارة

منتدى غاز شرق المتوسط.. لماذا شاركنا؟

على الحكومة ان توضح لنا لماذا شاركنا في انشاء «منتدى غاز شرق المتوسط» الذي اعلن عنه في القاهرة بمشاركة كل من الاردن ومصر واسرائيل وقبرص واليونان... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 10:00 ص تاريخ : 16 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

هدير صوت الصمت

للصوت في بلادي درجات متفاوتة من النبرة والتأثير، ولا يعني ارتفاع النبرة في بلادي ازدياد حجم التأثير بالضرورة، بل إن العكس يكاد يكون صحيحا،... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 9:04 ص تاريخ : 16 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

تفعيل الدور الإقليمي الأردني

ربما يكون عام (2019) عام انفراج سياسي وأمني واقتصادي بالنسبة للعالم العربي وبداية لمرحلة جديدة للمنطقة والإقليم، بعد التخلص من آثار العواصف... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 8:11 ص تاريخ : 16 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

دلالات فوز “كتلة التاجر”

في لحظة لافتة، تمكنت كتلة التاجر الممثلة المنطقية للطبقة الوسطى اقتصاديا، ولصغار التجار اجرائيا، من تحقيق فوز كاسح في انتخابات غرفة تجارة... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 1:56 م تاريخ : 15 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

“مارش ملو”

لا أعرف من الذي اخترع المثل القائل: ” حط راسك بين الرووس وقول يا قطاع الرووس”..فهذا المثل تحديداً هو نموذج للانهزامية والاستسلام والتماشي... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 1:53 م تاريخ : 15 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

رحلة رئيس الوزراء إلى واشنطن

تابعت باهتمام مخرجات زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى واشنطن عاصمة الولايات المتحدة، والتي يوجد فيها مقر لكل من صندوق النقد الدولي... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 8:37 ص تاريخ : 15 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

لماذا انحسرت موجة التفاؤل بعودة سوريا للجامعة؟

موجة التفاؤل بقرب عودة سوريا بلغت ذروتها قبل بضعة أسابيع، فبعد افتتاح السفارة الإمارتية في دمشق، ومن قبلها المصافحة البالغة حد «العناق» بين... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 8:33 ص تاريخ : 15 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

الملك في بغداد

يبدو الاردن جادا في استعادة علاقته التاريخية بالعراق الشقيق، فزيارة الملك بالامس الى بغداد، اكدت ذلك، وافصحت عن اهتمام اردني عملي بالجار... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 8:28 ص تاريخ : 15 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

الملك في بغداد.. الزيارة ودلالالتها

ثمة إصرار أردني وملكي على استعادة الطابع الاستراتيجي للعلاقات الأردنية العراقية. زيارة الملك عبدالله الثاني لبغداد بالأمس أكبر دليل على... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 8:25 ص تاريخ : 15 يناير 2019   لا يوجد تعليقات

سوريا ما بعد الانسحاب الأميركي

خلق قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الانسحاب من سوريا وضعية جديدة ومعضلات عديدة حول مستقبل سوريا ومنظورات الحل النهائي،فقد ابتهج النظام... اقرأ المزيد

بقلم :

 الساعه 10:00 ص تاريخ : 14 يناير 2019   لا يوجد تعليقات