أردن الإخبارية – Jordan News » محليات » أبو سيّاف: مشاركة الأردن بالهجوم الجوي في سوريا “بداية النهاية”

أبو سيّاف: مشاركة الأردن بالهجوم الجوي في سوريا “بداية النهاية”

أضيف بتاريخ: 23 سبتمبر 2014 7:01 م

أردن الإخبارية – عمّان

 

في أول رد فعل للتيار السلفي الجهادي في الأردن، على مشاركة الجيش الاردني في شن غارات على “داعش” و”جبهة النصرة” في سوريا ضمن التحالف الدولي اليوم،  قال محمد الشلبي الملقب بأبو سياف القيادي في التيار إن “هذه بداية النهاية.”

 

وأضاف أبو سياف الذي تعتقل وتحاكم السلطات الأردنية العشرات من أنصار تياره على خلفية قضايا مختلفة من بينها “الجهاد في سوريا” : “أقول إن صاحب القرار يهمه إرضاء الأمريكان أكثر من شعبه الذي رفض التدخل في شؤون اﻵخرين ، والذي أراه أن الله إذا إراد شيئا هيأ له الاسباب”.

 

وأردف بالقول :” فلطالما قلنا إن الحكمة في التصرف مع الأحداث كان من أكبر أسباب عدم دخول الأردن في زوبعة ما يسمى بالربيع العربي أو فلنقل خريف الحكام … ولعل هذا التصرف هو المسمار الأول في نعش الاستمرارية، ونحن اوضحنا رأينا في هذا الموضوع وإننا لسنا جزءا من هذا التدخل الذي يخالف تعاليم شرعنا”.

 

وعن معنى توصيفه “للمسمار الأول في نعش الاستمرارية”، اكتفى بالقول :” بقاء النظام”، على حد زعمه.

 

وكانت الأردن قد شارك اليوم في العملية الجوية التي بدأتها الولايات المتحدة الأمريكية لقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا. وقال محمد المومني الناطق باسم الحكومة في تصريح صحفي ، إن الوقف يأتي أيضا “للحفاظ على أمن ومصالح وحدود الاردن التي تمت محاولة اختراقها مرارا.

 

وتأتي التأكيدات الرسمية عقب يوم واحد من تصريح الملك عبد الله الثاني التي أكد فيها أن الاستجابة لخطر تنظيم “داعش” يجب أن تكون سريعة” ، خلال مقابلة له على محطة سي بي إس الأمريكية الاثنين.

 

كما تأتي بعد ساعات من إعلان السلطات الرسمية الأحد، اعتقال خلية مكونة من 11 عنصرا وصفوا بأنهم أنصار “لتنظيم” داعش” في شمال البلاد، اعترفوا بأنهم مكلفون بتنفيذ عمليات “إرهابية” على الساحة الأردنية، تستهدف عددا من المصالح الحيوية بهدف بث الرعب في صفوف المدنيين وإثارة الفوضى في الأردن تمهيدا لمخططات مستقبلية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية. – (سي إن إن العربية)

تعليقات القراء