أردن الإخبارية – Jordan News » منوعات » ألقِ نظرة على أفضل الهواتف الذكية التي أطلقت في 2019

ألقِ نظرة على أفضل الهواتف الذكية التي أطلقت في 2019

أضيف بتاريخ: 2 ديسمبر 2019 11:06 ص

أردن – من الهواتف القابلة للطي وأخرى ذات الشاشتين إلى شبكات الجيل الخامس (5G)، شهد العام 2019 إطلاق مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية المميزة والمذهلة في الأسواق، وسنقدم لك فكرة عن أفضل الهواتف التي تم إطلاقها هذا العام.

أفضل هاتف آيفون في متناول يد الجميع

يعتبر كل من iPhone 11 Pro و 11 Pro Max من شركة أبل هاتفين مذهلين بفضل إعدادات الكاميرا الثلاثية بكل منهما، ولكن أسعارهما 999 دولاراً و1,099 دولاراً، على الترتيب.

وهنا يظهر الهاتف iPhone 11 سعر يبدأ من 699 دولاراً فقط، ليثبت أنه هاتف آيفون المناسب للجميع، وفق رأي موقع Yahoo! Finance الأمريكي.

يقدم الهاتف نفس أداء الهاتفين، iPhone 11 Pro و 11 Pro Max، بفضل رقاقة المعالج A13 Bionic، وهو مجهز أيضاً بكاميرا الزاوية العريضة الجديدة التي تقدمها الشركة بالإضافة إلى عدسات الزاوية العريضة التقليدية.

الهاتف غير مزود بعدسات تقريب مثلما يوجد في هواتف نفس الفئة السعرية، إلا أن عدسات الزاوية العريضة أكثر فائدة واستخدامات في حياتنا اليومية، ما يتيح لك تصوير العديد من الأشخاص أو العناصر معاً في صورة واحدة.

والأكثر من ذلك، أضافت أبل نفس وضعية الصور منخفضة الإضاءة الموجودة في الهاتفين 11 Pro و11 Pro Max إلى الهاتف iPhone 11. لذا، لا يحتاج محبو هواتف آيفون إلى التفكير مرتين لشراء iPhone 11.

أفضل هاتف سامسونغ

أنتجت سامسونغ عدداً من أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها. ولهذا السبب تعتبر رقم 1 في مبيعات الهواتف الذكية في العالم. ولكن من بين كل الأجهزة التي تنتجها وتبيعها الشركة لا يحظى أفضل هاتف بالكثير من التقدير.

يبدأ سعر هاتف Galaxy S10e من 749 دولاراً، مقارنة بهاتف S10 الذي يبدأ سعره من 899 دولاراً، وتحصل معه على نفس معالج كوالكم سناب دراغون 855 القوي، وذاكرة وصول عشوائي RAM 6 غيغابايت أيضاً.

كما يساعد تصميم الشاشة المسطحة في جعله مميزاً عن بقية هواتف Galaxy الأخرى من سامسونغ، التي لديها شاشات تظهر متدرجة عند الحواف اليسرى واليمنى. ومثل هاتف iPhone 11، سوف تحصل مع S10e على عدستين زاوية عريضة وزاوية فائقة العرض. إنه جاهز رائع ويأتي بين أفضل هواتف سامسونغ المميزة معقولة السعر.

أفضل هواتف أندرويد من حيث التكلفة

في كل عام، تقدم شركة الهواتف الذكية الصينية «ون بلس» هاتفاً مذهلاً، وفي كل عام، يكون هذا الهاتف في قائمة أفضل الهواتف من حيث التكلفة. وفي هذا العام، الهاتف هو OnePlus 7 Pro، بسعر يبدأ من 549 دولاراً، ويتميز هاتف 7 Pro بمعالج سناب دراغون 855 من كوالكوم، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 8 غيغابايت، وثلاث عدسات كاميرا مختلفة، من بينها عدسات تقريب بتكبير 3× وعدسات زاوية فائقة العرض.

ومن أجل المزيد من التميّز، يمتلك هاتف 7 Pro أيضاً كاميرا أمامية بارزة تعيد نفسها تلقائياً لحماية نفسها من الكسر إذا سقط الهاتف أثناء بروزها.

إنه وحش الهواتف الذكية الجديد، ويجب أن يفكّر مستخدمو أندرويد جديّاً في شرائه.

أفضل هاتف للصور منخفضة الإضاءة

يعتبر هاتف Pixel 4 من جوجل هاتفاً ذكياً مميزاً بفضل تقنية الكاميرا المحسنة؛ عدسات مقربة جديدة، وعدد من تحديثات الذكاء الصناعي.

كنا نأمل في أن يمتلك هاتف Pixel كاميرا ثالثة للزاوية العريضة، ولكنه يظل من أفضل هواتف أندرويد في التقاط الصور بسبب قدراته المذهلة في التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

عند استخدام هاتف Pixel 4 مع ضبط عدد من الإعدادات، سوف يسهل عليك التقاط أفضل الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يقدم هاتف iPhone 11 من أبل، بالتأكيد، قدرات محسنة لالتقاط الصور منخفضة الإضاءة أفضل من الموجودة في هاتف iPhone XS، ولكنها تظل أقل مما يقدمه هاتف Pixel 4.

كما أعادت جوجل تقديم خاصية التكبير بالدقة الفائقة (Super Res Zoom)، والتي تلتقط العديد من الصور في نفس الوقت عند التكبير على العنصر لضمان ألا تظهر الصورة ضبابية أو مشوهة، كما يحدث كثيراً عند التقاط الصور باستخدام التكبير الرقمي التقليدي.

الهاتف الذي يمتلك أفضل قدرات تصوير بشكل عام هو iPhone 11 Pro، بفضل تصميم الكاميرا الثلاثية، واحتوائه على كاميرا زاوية عريضة. ولكن في ظروف الإضاءة المنخفضة، يأتي Pixel 4 في المقدمة.

هواتف أخرى تستحق إلقاء نظرة عليها

قد لا تكون هذه الهواتف بين الأفضل هذا العام، ولكنها تستحق أن نلقي عليها نظرة بفضل ما قدمته من تطور في تقنيات الهواتف الذكية.

وهذه الهواتف هي Galaxy Fold من سامسونغ، وMate X من هواوي، وهاتف Motorola Razr الذي أُعلن عن إصداره مؤخراً.

بالرغم من استعادة هاتف Galaxy Fold بسبب مشكلات متعلقة بالشاشة القابلة للطي، وسعر هاتف Mate X الذي يبدأ من 2,400 دولار، وعدم ظهور هاتف Razr قبل العام الجديد، هذه الهواتف وصانعوها يستحقون الإشادة لمحاولة تقديم نوع جديد من تصميمات الهواتف الذكية يتجاوز التصميم المستطيل التقليدي ذا الشاشة الوحيدة الذي نحمله جميعاً. ونأمل في رؤية المزيد من هذه الأجهزة في العام المقبل.

وشهدنا هذا العام أيضاً على مجموعة جديدة من هواتف شبكة الجيل الخامس الذكية (5G). هناك إصدارات 5G من هواتف Galaxy S10 وGalaxy Note10 من سامسونغ، وهاتف Mate X، ومجموعة هواتف Moto Z من موتورولا، وهاتف OnePlus 7T 5G، وLG V50 ThinQ 5G وغيرها من الهواتف.

لا تزال تقنية شبكات الجيل الخامس في مهدها، ولكن هذه هي أول هواتف تستفيد منها. لا ينصح بشرائها في ذلك الوقت، لأنك ستقضي معظم الوقت على شبكات الجيل الرابع بطبيعة الحال.

إنها ليست الأفضل في الوقت الحالي، ولكنها تمثل المستقبل بكل تأكيد.

تعليقات القراء