أردن الإخبارية – Jordan News » محليات » هل أعاد الأردن فتح مقام النبي هارون أمام اليهود ؟

هل أعاد الأردن فتح مقام النبي هارون أمام اليهود ؟

أضيف بتاريخ: 2 ديسمبر 2019 9:15 ص

أردن – نشر الرئيس الصهيوني، رؤوفين ريفلين، تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء أمس الأحد، أكد فيها أن الحكومة الأردنية استجابت لطلب سبق أن تقدم به الأسبوع الماضي، بشأن مقام النبي هارون.

وقال ريفلين، أن الأردن قرر إعادة فتح جبل النبي هارون أمام الزوار الإسرائيليين، وهو الموقع الذي أغلقته عمان في شهر أغسطس الماضي، عندما أدى إسرائيليون صلوات تلمودية داخل المقام.
واشار ريفلين الى أنه كان قد تقدم بطلب لإعادة السماح للسياح الإسرائيليين بزيارة مقام النبي هارون الاسبوع الماضي.

من جهته ،أكد مصدر حكومي، أن مقام النبي هارون – عليه السلام – في البترا، هو مسجد لن يتم إقامة شعائر دينية لغير المسلمين فيه.

وأوضح المصدر حول زيارة سياح إسرائيليين للموقع، أن المقام أغلق لبضعة أيام لتنظيم زيارات السياحة التاريخية للموقع ثم أعيد افتتاحه أمام جميع الجنسيات في تموز الماضي.

وبين المصدر، أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وسلطة إقليم البترا، ومديرية الأمن العام تشرف على تنظيم زيارات السياح للمقام بما يتوافق مع معايير الشرع الإسلامي.

يذكر أن وزارة الأوقاف قررت قبل أشهر إغلاق المقام، وذلك على «على خلفية دخول سياح بطريقة غير قانونية للمقام دون علم الوزارة بذلك».

وجاء قرار الإغلاق بعد أن تداولت مواقع إخبارية محلية فيديو يظهر فيه حوالي 500 سائح إسرائيلي وهم يؤدون طقوسًا يهودية داخل المقام .

ومقام «النبي هارون» هو ضريح تاريخي يقع على أحد جبال «البتراء» الأردنية جنوبي البلاد.

تعليقات القراء