أردن الإخبارية – Jordan News » عربي ودولي » لأول مرة.. الاحتلال ينشر المكالمة الأخيرة للشهيد يحيى عياش- فيديو

لأول مرة.. الاحتلال ينشر المكالمة الأخيرة للشهيد يحيى عياش- فيديو

أضيف بتاريخ: 25 نوفمبر 2019 9:23 ص

أردن – نشرت سلطات الاحتلال، الأحد، مكالمة الهاتف الأخيرة للمهندس يحــيى عيــاش، التي تم اغتياله عبرها في الخامس من يناير 1996، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية ، أن مخابرات الاحتلال أفرجت عن آخر محادثة صوتية بين الشهيد المهندس يحيى عياش ووالده يوم 5 يناير 1996، حين كان في غزة، ومن خلالها تم الاغتيال.

ويسمع في المكالمة التي جرت في 5 كانون ثاني/يناير عام 1996، حديث يدور بين الوالد الذي يسكن في قرية رافات بمدينة نابلس، وبين يحيى الذي كان حينها قد وصل لقطاع غزة عقب اشتداد ملاحقة الاحتلال له على خلفية وقوفه خلف عديد العمليات ضد قوات عسكرية للاحتلال.

وفي المكالمة، يرد والد يحيى السلام على شخص كان برفقة نجله في غزة، ثم تنتقل بعد ذلك إلى يحيى نفسه، ويدور حديث قصير جدًا بينه وبين ووالده قبل أن ينقطع الخط، وهي اللحظة التي يعتقد بأنه جرى خلالها تفجير الهاتف الملغم بيحيى.

ويحيى عياش مهندس متفجرات أطلق عليه لقب المهندس، وهو من أبرز قادة كتائب القسام، وطاردته “إسرائيل” لفترة طويلة وتنقل بين الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، ونجح في تشكيل خلايا عسكرية نفذت عمليات أوقعت قتلى وجرحى.

وولد عياش الابن عام 1966، وينحدر من بلدة رافات في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية.

 

تعليقات القراء