أردن الإخبارية – Jordan News » عربي ودولي » حماس رفضت طلباً إسرائيلياً حول الجنود الأسرى بغزة

حماس رفضت طلباً إسرائيلياً حول الجنود الأسرى بغزة

أضيف بتاريخ: 10 يوليو 2019 11:28 ص

أردن – ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، أن حركة حماس رفضت طلباً من جهات أوروبية لنقل رسائل من الجنود الأسرى لديها لعوائلهم لإظهار أنهم ما زالوا على قيد الحياة.

وقالت قناة I24NEWS الإسرائيلية إن حركة حماس رفضت طلبا من جهات أوروبية، لنقل رسائل من مُحتجزين إسرائيليين لديها لأُسرهم في دولة الاحتلال الإسرائيلي

وأسرت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس أربعة جنود أسرى هم أورون شاؤول والضابط هدار غولدين، وأبراهم منغيستو وهشام السيد، ويتزامن ذلك مع إشتراطات الذارع العسكرية للحركة إطلاق سراح نحو 60 أسيرا محررا من “صفقة شاليط”، أعادت دولة الاحتلال اعتقالهم خلال السنوات الماضية.

وكان مسؤول ملف الأسرى بمكتب رئيس حكومة الاحتلال، ليئور لوتن قال إن حركة حماس لن تقبل بتسليم الجنود إلا بتحرير أسراها، وليس مقابل بناء منشأة لتنقية مياه المجاري، مضيفاً أن إسرائيل لن تستعيد جنودها المحتجزين لدى حركة حماس في إطار تفاهمات التهدئة التي تجري المفاوضات بشأنها حاليًا.

وتابع لوتن، “القول إنه سيتم استعادة الجنود ضمن أي تسوية مع حماس تضليل، فهذا لن يحدث مُطلقًا”.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من اتهام والدة الجندي أورون شاؤول لحكومة الاحتلال بالتخلي عن ابنها، مؤكدة أن كتائب القسام أسرته وهو على قيد الحياة، وأنه لم يكن في ناقلة الجند التي تم تفجيرها.

يشار إلى أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نفت تسلمها أي طلبات من الاحتلال الإسرائيلي عبر وسطاء لفتح، بشأن الجندي الأسير أبرهام منغستو المحتجز في قطاع غزة.

وقال مصدر في الكتائب: “لم تطالب الحكومة الإسرائيلية عبر أي من الوسطاء بفتح قضية المفقود أبراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يتم إدراجه ضمن ملف المفاوضات نهائيا”.

تعليقات القراء