أردن الإخبارية – Jordan News » منوعات » تسجيلات مسرّبة لممثل في «الهيبة»: سأحمل السلاح بوجه نصرالله، المسلم داعشي

تسجيلات مسرّبة لممثل في «الهيبة»: سأحمل السلاح بوجه نصرالله، المسلم داعشي

أضيف بتاريخ: 10 يوليو 2019 10:49 ص

أردن – لا ينسى متابعو مسلسل «الهيبة» بأجزائه الثلاثة الماضية، محامي شيخ الجبل، الذي لعب دوره الممثل اللبناني باتريك مبارك وأحبّه الكثيرون فيه. لكن، لا شكّ أن ما سُرّب للممثل الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019 قد يكون نهاية مشاركته في الجزء الرابع وربما في أي عمل درامي مقبل.

القصة بدأت مع تسريب تسجيل صوتي لمبارك على مواقع التواصل الاجتماعي، يهين الدين الإسلامي والقرآن، ويتهجّم على الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والرئيس اللبناني ميشال عون.

وفي التسجيل، الذي انتشر على الإنترنت سريعاً، يقول باتريك مبارك «أنا من الأشخاص اللي ضدّ حسن نصرالله للموت وأنا ضد ميشال عون، يعني إذا صار في حرب بلبنان أو بدّو يصير حرب بلبنان وطُلب من بعض الأشخاص يتسلّحوا، أنا أوّل واحد بحمل البارودة على حسن نصرالله وميشال عون».

غير خائف كما يقول في التسجيل، تحدّث أيضاً عن تنظيم «داعش»، وأكد أنّه «لن يحمل السلاح في وجه داعش، لأنّ هذا هو دينه وعقيدته، المسلم هو داعشي والداعشي يطبّق تعاليم القرآن»، موجهاً كلاماً مهيناً في حق النبي محمد.
تسجيلات مسرّبة للممثل باتريك مبارك

وفي أول إجراء رسمي، ردّ نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي على كلام مبارك في لهجة حازمة قائلاً لصحيفة «النهار»: «المضمون يسيء إلى كل المفاهيم الأخلاقية والاجتماعية والسلوكية والمواطنة.

هذا الممثل قد يكون تلقّى المال لخلق بلبلة في البلد».

أكد بدوي أنه(مبارك) «مطرود منذ 25 عاماً من نقابة الممثلين ومنبوذ من جميع النقابات في لبنان، وهو دخيل على الجسم الفني بأدائه ونفسيته وعلاقته مع الزملاء».

وتابع: «أصبح كل شخص يتّخذ مواقع التواصل الاجتماعي صرحاً له، ويدّعي الفهم والمعرفة وهو بعيد من كل هذه الصفات»، مضيفاً أنّ «مبارك من كلامه يريد أن يحقق الشهرة من خلال تسريب كلامه، وصولاً إلى التحليل بالقرآن والحديث عن النبي محمد، هذا ليس من أخلاقياتنا وعاداتنا. هذه فتنة تشتعل كالنار في الهشيم، وهو يريد خلق هذا الشرخ حتى يحقّق نوعاً من البروباغندا».

وأعلن بدوي أن بياناً موحّداً سيصدر اليوم من جميع النقابات الفنية في لبنان استنكاراً لهذا التصريح ولنبذ مبارك، ولتعميم هذا البيان على كلّ شركات الإنتاج لحظر التعامل معه.

تعليقات القراء