أردن الإخبارية – Jordan News » محليات » صانع مجسم قبة الصخرة يكذب بلدية الكرك في رسالة بعد وفاته

صانع مجسم قبة الصخرة يكذب بلدية الكرك في رسالة بعد وفاته

أضيف بتاريخ: 20 مايو 2019 10:24 ص

توفى الفنان التشكيلي نظام كامل نعمة صانع مجسم قبة الصخرة الموجود في محافظة الكرك ، اثر نوبة قلبية حادة داهمته ، وعند العثور على جثته ، تم العثور على رسالة كتبها بخط يده حول تمثال قبة الصخرة الذي صنعه وأهداه للكرك وأهلها .

حيث كتب نظام في رسالته انه صنع التمثال هدية ولم يتقاض أجرا ، موضحا أن التكلفة الكلية لصناعته لا تتجاوز 25 ألف دينار وهي تكلفة مواد البناء فقط ، نافيا برسالته تصريح سابق لرئيس بلدية الكرك حول تكلفة التمثال .

فقد كان رئيس بلدية الكرك ابراهيم الكركي ، قد صرح سابقا أن تكلفة المجسم حوالي 75 ألف دينار ، ولم يتطرق لأن الفنان نظام أهداه للبلدية ، الأمر الذي جعل نظام يكتب الرسالة قبل وفاته ليكشف عن ادعاء بلدية الكرك ويوضح حقيقة المجسم .

صنع الفنان التشكيلي نظام نديم نعمة مجسم قبة الصخرة فوق مكتبة الكائن في العاصمة عمان ‘ وسط البلد ‘ عشقاً وحباً لفلسطين وتعظيماً للقضية الفلسطينية وهذا المعلم الديني ،

أراد الفنان نظام نعمة أن يوضع هذا المجسم حال الإنتهاء من عمله في إحد ميادين العاصمة عمان ، وجاء الرد الصادم برفض أمانة عمان بوضع المجسم ، وبدأت الأيام والاشهر تمضي والمجسم يقف شامخاً فوق مكتبة هذا الفنان.

و في شهر كانون الأول من عام 2017 أهدى ‘ نظام ‘ هذا المجسم لبلدية الكرك الكبرى دون أي مقابل مادي ليوضع على أبواب مدينة الكرك ليصبح معلماً وقريباً من قلعة الكرك الأبية ،وفي تصريح صحفي لرئيس بلدية الكرك الكبرى ‘ إبراهيم الكركي ‘ صرح بأن تم شراء مجسم قبة الصخرة ، بقيمة 75 ألف دينار من صانعه ‘ الفنان نظام نعمة ‘ والذي تم تقديمه مجاناً من قبل الفنان بدلاً من أن يبقى موجوداً فوق مكتبة وحيداً ،

تعليقات القراء