أردن الإخبارية – Jordan News » محليات » إطلاق خدمة “أوبر تاكسي” في الأردن لأول مرة

إطلاق خدمة “أوبر تاكسي” في الأردن لأول مرة

أضيف بتاريخ: 17 أبريل 2019 9:17 ص

أردن – أعلنت شركة “أوبر”، أمس، عن إطلاق خدمة “أوبر تاكسي-UberTaxi”، للتاكسي الأصفر، عبر تطبيقها في الأردن.
وتوفر هذه الخدمة رحلات مريحة وسهلة عبر سيارات الأجرة من خلال تطبيق أوبر، وبإمكان سائقي سيارات الأجرة تقديم طلب التسجيل على تطبيق أوبر.
وقال مدير عام شركة “أوبر” في الأردن، حمدي الطباع “إن الشركة ملتزمة بدعم المجتمعات المحلية في مناطق عملها وإيجاد الفرص الاقتصادية من خلال وظائف جديدة لأكبر عدد من السائقين”، مشيرا إلى أن هدفها إيجاد 100 ألف فرصة عمل بحلول 2025.
وأضاف “أن “أوبر” تهدف إلى تعزيز خيارات التنقل في جميع أنحاء الأردن، والمساهمة في نموها وتحديثها من خلال خدمات الشركة المبتكرة”، مبينا أن إطلاق خدمة “أوبر تاكسي” أدى إلى توسيع شبكة السيارات المسجلة على التطبيق في جميع أنحاء المملكة، مما يوفر فرصا اقتصادية جديدة لسائقي سيارات الأجرة، الذين سيكون بإمكانهم الآن القيام بالمزيد من الرحلات.
وقال نائب رئيس “أوبر” ومديرها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بيير ديمتري جور كوتي “إن “أوبر” متحمسة للاستثمار في وسائل النقل المحلية، بما يمكّن السائقين والركاب اليوم من الاستفادة من التكنولوجيا التي نقدمها”.
وأضاف “أن الأردن يعد من الأسواق سريعة النمو، لاسيما في قطاع خدمات النقل الذكية، ومن خلال إطلاق هذه الخدمة الجديدة، نطمح للوصول إلى هدفنا في أن نصبح منصة ذكية متعددة الخدمات، وبالإضافة إلى ذلك، نأمل أن يؤدي إطلاقنا لهذه الخدمة إلى تحفيز تطور خدمات النقل في الأردن، وتوفير فرص جديدة لسائقي سيارات الأجرة حتى يتمكنوا من جني الفوائد الاقتصادية عند استخدام تقنياتنا وزيادة دخلهم من خلال الحصول على الرحلات عن طريق التطبيق بالإضافة إلى الطرق المعتادة”.
وتتوفر خدمة “أوبر تاكسي-UberTaxi” عبر تطبيق “أوبر” كخيار آخر للنقل بجانب خدمة “UberX”؛ حيث يتم ربط الراكب مع أقرب سيارة أجرة حوله، بالطريقة نفسها التي يتم ربطه فيها مع خدمات أوبر الأخرى المتوفرة على التطبيق. وفي الوقت الحاضر، انضم المئات من سائقي الأجرة إلى التطبيق وأصبحوا مستعدين لقبول طلبات الرحلات مباشرة ضمن التطبيق.
كما سيتمكن كل من الركاب والسائقين من الاستفادة من ميزات السلامة نفسها المتوفرة في جميع خدمات أوبر الأخرى، بما في ذلك ميزات مشاركة تفاصيل الرحلة مع العائلة والأصدقاء في وقت الرحلة نفسه، وميزة تنبيهات السرعة التي تعمل على تذكير السائقين بالقيادة في حدود السرعة المسموح بها، وميزة زر الطوارئ، الذي يربط كلا من الركاب والسائقين مع خدمات الطوارئ عند حاجتهم لها.
وسيحصل سائقو سيارات الأجرة مع أوبر على الميزات نفسها التي يتمتع بها جميع السائقين على تطبيق أوبر، بالإضافة إلى حصولهم على رسوم خدمة مخفضة حتى يتمكنوا من الاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها هذه التكنولوجيا.
وتتواجد “أوبر” في 37 مدينة في 8 دول في المنطقة وتعد الأسرع انتشارا بين التطبيقات الأخرى.

الغد

تعليقات القراء