أردن الإخبارية – Jordan News » رياضة » مدافع برشلونة يكشف عن أسباب مستواه المميز في مباراته الأولى

مدافع برشلونة يكشف عن أسباب مستواه المميز في مباراته الأولى

أضيف بتاريخ: 15 أبريل 2019 12:01 ص

بعد أن شارك المدافع الفرنسي كلير توديبو لأول مرة بقميص برشلونة في الدوري الإسباني، وذلك خلال مباراة السبت أمام هويسكا، والتي انتهت بالتعادل السلبي، كشف عن أسباب تقديمه مستوى كبير رغم أنها مشاركته الاولى فقط مع البارسا.

وقال توديبو في تصريحات لصحيفة sport الإسبانية عن أسباب تألقه: «لقد تحسنت من الناحية البدنية في الأسابيع القليلة الماضية، والآن أفضل بكثير عما كنت عليه في كأس السوبر الكتالونية».

وعن تعرضه للضغوطات خلال أول مشاركة رسمية، قال وهو يبتسم: «عندما ألعب كرة القدم أشعر بالهدوء الشديد».

وأضاف: «لقد قدمنا أداءً دفاعياً جيداً.. بدأنا اللقاء بداية صعبة، فالعشب لم يسمح للكرة بالتحرك بسرعة وكان من الصعب علينا أن نتأقلم مع ذلك، كنا نستطيع الفوز، لولا أن فرصة ديمبلي لم تدخل المرمى».

توديبو مدافع برشلونة في ظهوره الأول

ونجح نادي برشلونة في تحقيق رقم قياسي في الدوري الإسباني هذا الموسم، خلال مواجهة هويسكا ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر الليغا، حيث بات البارسا أصغر فريق يشارك في المباريات بمتوسط الأعمار، هو 24 عاماً و133 يوماً، وهو أصغر متوسط في مباراة في الليغا هذا الموسم، وذلك بسبب التدوير بين اللاعبين الذي قام به المدرب إرنستو فالفيردي.

وأجرى فالفيردي تغييرات جذرية على التشكيلة الأساسية للفريق الكتالوني، وأشرك العديد من البدلاء، ومنح الفرصة للاعبين الشباب مثل توديبو وريكي بويج وموسى واجي.

وشهدت قائمة المباراة استبعاد ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس بقرار فني، وإيفان راكيتيتش وسيرجي روبيرتو للإصابة، بينما يغيب بيكيه ولويس سواريز بسبب تراكم البطاقات.

وأصيب ميسي خلال مواجهة فريقه أمام مانشستر يونايتد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، ما دفع فالفيردي مدرب برشلونة لإراحته أمس.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 74 نقطة، فيما يحتل هويسكا المركز الأخير برصيد 25 نقطة.

تعليقات القراء