أردن الإخبارية – Jordan News » محليات » 9 غرف تجارية من أصل 16 تفوز بالتزكية

9 غرف تجارية من أصل 16 تفوز بالتزكية

أضيف بتاريخ: 12 يناير 2019 11:53 ص

أردن – قال الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن 9 غرف تجارية من أصل 16 غرفة في مختلف مناطق الأردن “فازت بالتزكية، حيث تساوى فيها عدد المترشحين مع عدد المقاعد المخصصة لعضوية مجلس الإدارة”.

وأوضح في مؤتمر صحفي أن الغرف الفائزة بمجالس الإدارة بالتزكية هي؛ السلط، جرش، المفرق، الكرك، معان، المزار الجنوبي، الشونة الجنوبية، الرصيفة، وعجلون، مشيرا إلى أن التصويت لا زال مستمراً للتصويت على ممثلي القطاعات التجارية.

وقال المومني إن أعلى نسبة اقتراع حتى الساعة 10:00 صباحا كانت في غرفة تجارة الطفيلة 25.37%، لافتاً إلى أن هناك غرفا لم تسجل فيها حالة تصويت، منها عجلون،

 

وأشار إلى تسجيل مخالفات خلال عملية الاقتراع منها في محافظتي العقبة وإربد، تم التعامل معهم من خلال لجان الانتخابات العاملة في الهيئة المستقلة للانتخاب. ووفقا للهيئة، التي تشرف على الانتخابات لأول مرة، فإن صناديق الاقتراع فتحت الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى السابعة مساء، لاختيار مجالس الإدارة بالغرف التي لم يفز الأعضاء بالتزكية باستثناء غرفة تجارة الرمثا، حيث أجريت الانتخابات فيها السبت الماضي، بعد اكتمال النصاب القانوني لهيئتها العامة. ويختار القطاع التجاري أيضاً ممثلي القطاعات التجارية البالغ عددها 10 قطاعات الذين سينضمون إلى مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، في وقت فاز ممثل قطاع المواد الغذائية رائد حمادة بالتزكية.

 

وحسب المستقلة للانتخاب، سيشارك بالانتخابات 117 مراقبا محليا يتبعون 5 جهات ومراقبان دوليان يتبعان لجهتين دوليتين، في حين بلغ عدد الصحفيين المعتمدين للمشاركة في مراقبتها وتغطيتها 184 صحفياً.

 

تعليقات القراء