أردن الإخبارية – Jordan News » محليات » حالة عدم استقرار جوي تؤثر الثلاثاء على المملكة

حالة عدم استقرار جوي تؤثر الثلاثاء على المملكة

أضيف بتاريخ: 12 نوفمبر 2018 4:38 م

أردن الاخبارية-أفادت تحليلات الخرائط السطحية وطبقات الجو العليا في مديرية التنبؤات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الأردنية بأن ساعات ما بعد ظهر يوم غد الثلاثاء ستتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة لتأثير امتداد منخفض البحر الأحمر مترافقا مع امتداد حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الدائرة سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرق وتساقط للبرد أحياناً في بعض المناطق.

وتوقع مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية ومناطق تجمع المياه، الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

واشار الى ان الاجواء غير المستقرة يستمر تأثيرها يومي الاربعاء والخميس مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة، مع سقوط زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة احياناً في بعض المناطق ومصحوبة بالرعد والبرق وتساقط البرد احياناً ما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية ومناطق تجمع المياه.

واهاب المومني بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه، وان يتابعو التحديثات على الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo أو الاتصال بمديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK ، أو عبر تطبيق تطبيق الهواتف الذكية.

وحذرت الدائرة طيلة تأثير الحالة من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه ومن سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار جنوب وشرق المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

تعليقات القراء