أردن الإخبارية – Jordan News » الإقتصاد » 5 شركات أردنية على قائمة فوربس

5 شركات أردنية على قائمة فوربس

أضيف بتاريخ: 10 أكتوبر 2018 2:02 م

أردن – كشفت فوربس الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي عن قائمتها السنوية “أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط” ، والتي ضمت 5 شركات اردنية.

وتسلط القائمة الضوء على 100 شركة ناشئة- لا يتخطى عمرها 6 أعوام- نجحت في الاستحواذ على الجزء الأكبر من التمويلات، ولديها القدرة على توسيع أعمالها في المستقبل القريب.

وللانضمام إلى القائمة، وجب على الشركات الناشئة ألا يتجاوز عمرها 6 أعوام، وأن تكون قد جمعت قدراً كافياً من التمويل.

وانطلقت معظم الشركات الناشئة من الامارات ، والتي تصدرت قائمة الشركات من حيث مجموع التمويلات التي حصلت عليها، فيما أظهرت الشركات الناشئة في مصر ولبنان والأردن، نمواً ملحوظاً، مع جذب عدد كبير منهم لاهتمام المستثمرين عبر منصات تقدم حلولاً مبتكرة.

والشركات الأردنية على القائمة هي :

Mawdoo3 (موقع موضوع) وهو موقع إلكتروني لنشر محتوى باللغة العربية، احتل المرتبة الاولى اردنيا والسادسة على القائمة، اسسه محمد جبر، رامي القواسمي في 2012، و وتقدر قيمة التمويل الخاص به بـ 15.5 مليون دولار.

ShopGo واحتلت المركز الثاني اردنيا و37 على القائمة كاملة ، وهي منصة للتجارة الإلكترونية تأسست في 2012 واطلقتها لبنى طعيمه، نورا شنك، وتقدر قيمة التمويل الخاص بها بـ 3.4 مليون دولار.

Tamatem / طماطم ، وهي شركة مختصة بألعاب فيديو للهواتف المحمولة، احتلت المرتبة 46 على القائمة، واسسها حسام حمو في 2014، وتقدر قيمة التمويل الخاص بها بـ 2.5 مليون دولار.

POSRocket وهي منصة نقاط بيع تعتمد على الحوسبة السحابية، واحتلت المرتبة 51 على القائمة ، أسسها زيد حسبان في 2016 وتقدر قيمة التمويل الخاص بها بـ2.15 مليون دولار.

Hello World Kids وهو موقع لتعليم البرمجة لطلاب المدارس، احتل المرتبة 100 على القائمة ، اسسته حنان خضر في 2015، و وتقدر قيمة التمويل الخاص به بـ 650 ألف دولار الأردن 2015.

تعليقات القراء