أردن الإخبارية – Jordan News » الإقتصاد » الطلب على الأضاحي أقل من مستوياته الطبيعية

الطلب على الأضاحي أقل من مستوياته الطبيعية

أضيف بتاريخ: 8 أغسطس 2018 9:48 ص

أردن – اكد تجار لحوم وقصابون ان الطلب على الاضاحي اقل من مستوياته الطبيعية متوقعين ارتفاع الطلب خلال الاسبوع الذي يسبق أول ايام عيد الاضحى .

ولفت التجار الى ان اسعار الاضاحي ستكون اقل من العام الماضي بسبب انخفاض حجم الطلب وانخفاض التصدير متوقعين ان الطلب سيكون اقل من المتوقع لهذا العام مقارنة بالسنوات الماضية .

وتوقعوا ان يبلغ سعر الاضحية «البلدي» خلال عيد الاضحى مابين 180 – 200 دينار والروماني 140 – 200 دينار حسب الوزن .

وقال التاجر ايمن المهداوي ان الطلب على الخراف يشهد هدوءا نسبيا في الاسواق المحلية متوقعا ان يرتفع الطلب على الاضاحي الاسبوع الذي يسبق عيد الاضحى.

وبين المهداوي ان سعر كيلو الخاروف البلدي قائم ليوم امس بلغ في السوق المحلي بين 4.5 الى 5 دنانير في حين بلغ سعر كيلو الخاروف الروماني نحو 4 دنانير -4.5 قائم .

ونصح المهداوي المواطنين بالعمل على شراء الاضحية على اساس الوزن وليس على شكل الاضحية تفاديا من عمليات التلاعب .

.وقال التاجر عايد الساريسي ان الطلب على الاضاحي اقل من مستوياته الطبيعية متوقعا ان الطلب على الاضاحي لهذا العام سيكون اقل من الاعوام السابقة .

وبين الساريسي ان سعر كيلو اللحم البلدي وصل امس بين 4-5 دنانير للكيلو قائم مبينا ان سعر الاضحية البلدي لوزن 50 كيلو سيبلغ نحو 200 دينار في حال بقي الطلب ضمن مستوياته الطبيعية .

وقال تاجر فضل عدم ذكر اسمه ان الطلب على الاضاحي سيكون اقل من الاعوام السابقة بسبب ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين وارتفاع الاسعار .الراي

تعليقات القراء